pinterest-site-verification=9c2615a3f2f18801311435c2913e7baa عناوين الصحف البريطانية الإثنين 23-09-2024م
📁 آخر الأخبار

عناوين الصحف البريطانية الإثنين 23-09-2024م

    

     تناولت معظم الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الإثنين 23-09-2024م،  توقعات محتوى الخطاب الذي ستُلقيه وزيرة المالية راشيل ريفز في مؤتمر حزب العمال. مبينة انه من المتوقع أن تركز ريفز على عدة نقاط رئيسية، منها: ملاحقة المتهربين من الضرائب، ومشكل الزيادات الضريبية المحتملة، كما توقعت بعض الصحف البريطانية ان تشيد الوزيرة بالإمكانات الاقتصادية الكبيرة للمملكة المتحدة وتقديم رؤية إيجابية للمستقبل، رغم التحديات الاقتصادية الحالية.

.

مترو (Metro)

مترو (Metro)
 اهتمت صحيفة "مترو" في عددها الصادر اليوم بتغطية فعاليات اليوم الأول من مؤتمر حزب العمال، مشيرة إلى أن نائبة رئيس الوزراء، أنجيلا راينر، بدت "قريبة من البكاء" أثناء إلقائها كلمتها. يأتي ذلك في وقت تواجه فيه راينر وأعضاء آخرون بارزون في الحزب انتقادات بسبب تورطهم في جدل يتعلق بتلقيهم هدايا مجانية.وأضافت الصحيفة أن مؤتمر الحزب يأتي بعد أيام من الكشف عن تلقي السير كير ستارمر هدايا بقيمة 107,145 باوند. تضمنت هذه الهدايا تذاكر لحضور مباريات كرة القدم للشخصيات المهمة، بالإضافة إلى نظارات وملابس فاخرة. هذا الكشف أثار جدلاً واسعاً حول مدى تأثير هذه الهدايا على النزاهة والشفافية في العمل السياسي.

دايلي ميرور  (Daily Mirror)

دايلي ميرور  (Daily Mirror)
تناول العنوان الرئيسي لصحيفة دايلي ميرور الحملة الجديدة التي تقودها الحكومة لمكافحة المتهربين من الضرائب. تقريرالصحيفة ركز على خطة وزير الخزانة لإغلاق الفجوة بين قيمة الضرائب المستحقة وقيمة الضرائب المحصلة، والتي تبلغ 39.8 مليار جنيه إسترليني. ومن المتوقع أن يتم استرداد هذا العجز من خلال فريق عمل جديد تم إنشاؤه خصيصاً لهذا الغرض. يسعى هذا الفريق إلى تعزيز جهود مكافحة التهرب الضريبي وضمان جمع الأموال المستحقة للحكومة بشكل أكثر فعالية، كما بهدف لدعم الاقتصاد وزيادة الموارد المالية للدولة..

دايلي ميل (  Daily mail )

دايلي ميل (  Daily mail )
صحيفة "دايلي ميل" قالت في عددها الصادراليوم:" أن أنجيلا راينر قد استأجرت مصورًا خاصًا براتب يبلغ 68,000 جنيه إسترليني. وتزعم الصحيفة أن هذا الأمر يُعد ممارسة معتادة للحكومة فيما يخص توظيف مصور لرئيس الوزراء، إلا أن راينر تعتبر أول نائبة لرئيس الوزراء تحصل على مصور خاص بها.وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يُعتبر تقليدًا حكوميًا يُمارس عادةً من قبل رئيس الوزراء فقط، وليس من قبل نائبه. وأضافت أن توظيف مصور فوتوغرافي بهذه الطريقة يُنظر إليه كخطوة غير معتادة بالنسبة لمنصب نائبة رئيس الوزراء، مما أثار تساؤلات حول مبررات هذا التعيين في ظل الأوضاع المالية العامة.

الجارديان (Guardian)

الجارديان (Guardian)
صحيفة الجارديان أفادت بأن وزير الخزانة قد أطلق تحقيقًا حول عقود بقيمة 600 مليون جنيه إسترليني تم إبرامها خلال حكومة المحافظين السابقة في إطار مواجهة جائحة كوفيد-19. وتذكر الصحيفة أن وزيرة الخزانة الحالية، راشيل ريفز، ستقوم بإحالة أكثر من نصف هذه العقود، التي تتعلق بتوريد مواد مثل الكمامات، إلى مفوض جديد لمكافحة الفساد المرتبط بجائحة كوفيد. هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي الحكومة للتحقيق في كيفية إبرام هذه العقود واستخدام الأموال العامة خلال الأزمة الصحية...

التايمز (The Times)

التايمز (The Times)
في عددها الصادر اليوم تناولت  صحيفة التايمز (The Times) في عناوينها ما يتعلق بالخطاب المرتقب للمستشارة راشيل ريفز، حيث ركزت التقارير على التوقعات المتعلقة بمحتوى خطابها. ووفقًا لصحيفة "التايمز"، من المتوقع أن تسعى ريفز إلى تغيير اللهجة العامة السائدة فيما يتعلق بالاقتصاد، الذي شهد سلسلة من التحذيرات السلبية منذ وصول حزبها إلى السلطة. وستركز المستشارة في خطابها على إبراز "الإمكانات الهائلة" التي تتمتع بها بريطانيا، مع التأكيد على تقديم رؤية "أكثر إيجابية" للمستقبل، وذلك في محاولة لتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني وإبعاد المخاوف التي تراكمت بسبب التحديات الاقتصادية الأخيرة
صحيفة المنظار الليبية
صحيفة المنظار الليبية
تعليقات