pinterest-site-verification=9c2615a3f2f18801311435c2913e7baa عناوين الصحف البريطانية الجمعة 26 يوليو 2024 م
📁 آخر الأخبار

عناوين الصحف البريطانية الجمعة 26 يوليو 2024 م

عناوين الصحف البريطانية

تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2024م، مجموعة متنوعة من الموضوعات، إلا أن الأبرز كان التركيز على التحليلات والتوقعات بشأن خطاب وزيرة الخزانة المرتقب، والذي من المتوقع أن يشمل تفاصيل حول السياسات الضريبية وخطط إدارة أزمة الطاقة.

الجارديان (The Guardian)

The Guardian
    قالت صحيفة “الجارديان” في عددها الصادر اليوم أن وزيرة المالية راشيل ريفز ستكشف عن وجود عجز يصل إلى 20 مليار جنيه إسترليني في موارد الحكومة. يُعتقد أن هذا العجز قد يؤدي إلى زيادات ضريبية محتملة في ميزانية الخريف، التي من المقرر الإعلان عنها في أكتوبر المقبل

ديلي تلغراف (The Daily Telegraph)

صحيفة ديلي تلغراف


توقعت صحيفة ديلي تلغراف أن تعلن ريفز في خطابها أمام البرلمان يوم الإثنين أن الحكومة ستواجه تحديات في معالجة العجز المالي، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأزمات التي تعاني منها هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) والسجون والمدارس. كما ألمحت الصحيفة إلى إمكانية فرض زيادات ضريبية في الخريف قد تصل إلى 25 مليار جنيه إسترليني، والتي قد تؤثر على المعاشات التقاعدية أو ضريبة الميراث.
وفقاً للصحيفة، تواجه الحكومة البريطانية تحديات في معالجة العجز المالي بسبب الأزمات التي تعاني منها ثلاثة قطاعات رئيسية: هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، والسجون، والمدارس. هذه الأزمات قد تتطلب إنفاقًا إضافيًا من الحكومة لحل المشاكل القائمة، مما يزيد من الضغط على الميزانية العامة ويجعل من الصعب سد العجز المالي.

آي (I)

صحيفة “آي”

من جهتها، نقلت صحيفة “آي” ما قاله مسؤول سابق في وزارة المالية، من أن بعض المسؤولين حذروا ستارمر من فرض ضريبة على المعاشات التقاعدية.(وبحسب الصحيفة) يُعتقد أن هذا الإجراء قد يؤثر على سبعة ملايين مدخر في بريطانيا،ويُعتبر هذا الموضوع محل جدل، حيث يتعين مراعاة تأثيره على الأفراد الذين يعتمدون على دخل المعاشات في تأمين مستقبلهم المالي. يجب أن يتم التوازن بين الحاجة إلى تمويل الخدمات العامة والحفاظ على استقرار الدخل للمتقاعدين

ديلي ميل (Daily Mail)

ديلي ميل (Daily Mail)
في تقريرها اليوم ، شنّت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية هجومًا شرسًا على حزب العمال، الذي وعد بخفض فاتورة الطاقة للبريطانيين حال فوزه بالانتخابات. وفي إطار هذا الوعد، يعتزم حزب العمال زيادة الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة بهدف تحقيق الحياد الكربوني للشبكات بحلول عام 2030. وعلى الرغم من أن الحزب أكد قدرته على "تخضير شبكة الكهرباء"، إلا أن الصحيفة انتقدت هذا الوعد بزيادة قدرة طاقة الرياح البرية والبحرية والشمسية، معتبرة أنه "خيال أحمق" يتجاوز ما رُكِّبَ خلال السنوات الـ15 الماضية². يُعتقد أن هذه الزيادة قد تكلف حوالي 200 مليار جنيه إسترليني (254 مليار دولار أميركي)، وقد تصل إلى 300 مليار جنيه إسترليني (381 مليار دولار أميركي) إذا تم تسريع العمل. وتشكل هذه الخطط تحديًا فيما يتعلق بمصادر التمويل وجدواها، حيث يتخوّف الموظفون والمستثمرون من تداعيات زيادة الضرائب الاستثنائية على شركات النفط والغاز في بريطانيا.

التايمز (The Times)

صحيفة التايمز

"عرضت صحيفة التايمز صورة الضابط المطعون وزوجته في صفحتها الأولى، وأرفقتها بمقابلة أجرتها مع أصدقاء الزوجين. ومع ذلك، تدور القصة الرئيسية للصحيفة حول وزير الصحة ويس ستريتنج، الذي انتقد إخفاقات اللجنة المسؤولة عن مراقبة جودة الرعاية الصحية في إنجلترا."

صحيفة المنظار الليبية
صحيفة المنظار الليبية
تعليقات