pinterest-site-verification=9c2615a3f2f18801311435c2913e7baa عناوين الصحف البريطانية الثلاثاء 23 يوليو 2024م
📁 آخر الأخبار

عناوين الصحف البريطانية الثلاثاء 23 يوليو 2024م

عناوين الصحف البريطانية
 
... سلطت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024م  الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات، حيث ركزت بشكل خاص على الدعم الواسع النطاق الذي حظيت به المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، من قبل الديمقراطيين، وكذلك على التدفق الكبير للتبرعات التي تلقتها منذ إطلاق حملتها الانتخابية. علاوة على ذلك، تضمنت الأخبار استئناف النظر في طلبات اللجوء المقدمة في بريطانيا، ومواضيع اخرى متنوعة . 

صحيفة "التايمز" ( The Times)

التايمز

     وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "التايمز " (The Times) فان الولايات المتحدة الأمريكية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في دعم الحكام الديمقراطيين لترشيح كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق. صحيفة "التايمز " (The Times)،قالت ايضا : "إن هذا الدعم قد تجلى بوضوح من خلال التدفق الهائل للتبرعات لصالح حملة هاريس الانتخابية. موضحة انه في غضون 24 ساعة فقط، تلقت هاريس تبرعات بلغت قيمتها 81 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل 62.6 مليون جنيه إسترليني، مما يدل على الثقة الكبيرة التي يضعها الديمقراطيون في قدرتها على قيادة البلاد. بالإضافة إلى ذلك، قامت لجنة الديمقراطيين لجمع التبرعات بتقديم دعم مالي كبير لحملة هاريس الانتخابية، حيث بلغت قيمة التبرعات التي قدمتها اللجنة 150 مليون جنيه إسترليني.
صحيفة "التايمز " (The Times) اشارت الى ان هذا الدعم المالي الهائل يعكس ليس فقط الثقة في كامالا هاريس وقدرتها على الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكن أيضًا التزام الديمقراطيين بالحفاظ على القيم والمبادئ التي يمثلها الحزب، خاصة بعد قرار بايدن بعدم السعي لولاية ثانية. مع هذه التبرعات الضخمة، يبدو أن حملة هاريس الانتخابية قد اكتسبت زخمًا قويًا، مما يجعلها منافسًا رئيسيًا في السباق الرئاسي القادم.

صحيفة "الغارديان" (The Guardian)

الغارديان

"الغارديان " (The Guardian) أفدت : " بأن نانسي بيلوسي، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي والعضو البارز والمؤثر في الحزب الديمقراطي، قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن دعمها لكامالا هاريس في سعيها للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم.
وفي تصريحاتها التي نقلتها الصحيفة، أشادت بيلوسي بهاريس، مشيدةً بسجلها الطويل في العمل السياسي والخدمي. ووصفتها بأنها امرأة بارعة للغاية، وأعربت عن ثقتها الكاملة في قدرة هاريس على قيادة الحزب الديمقراطي إلى النصر في الانتخابات الرئاسية المقبلة. هذا الإعلان من قبل بيلوسي، التي تعد واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً في الحزب الديمقراطي، من المتوقع أن يعزز مكانة هاريس في السباق الرئاسي، لا سيما في ظل المنافسة المتوقعة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي. بيلوسي، من خلال دعمها القوي، تؤكد على إيمانها بقدرة هاريس على تمثيل الحزب الديمقراطي بنجاح في الانتخابات الرئاسية المقبلة..

صحيفة "فاينانشيال تايمز " (Financial Times)

فاينانشال تايمز


صحيفة "فاينانشال تايمز" (Financial Times) أشارت إلى أن تزايد الدعم من كبار الشخصيات الديمقراطية لكامالا هاريس هو مؤشر على أن الحزب يسعى بنشاط إلى تجنب أي "فوضى محتملة" خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي القادم. هذا المؤتمر، المقرر عقده الشهر المقبل، هو الحدث الذي سيتم فيه اختيار مرشح الحزب الديمقراطي رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية.
ومن خلال توحيد الدعم حول هاريس، يبدو أن الديمقراطيين يحاولون ضمان عملية اختيار خالية من النزاعات الداخلية، والتي يمكن أن تضعف الحزب أو تشتت انتباهه عن الهدف الرئيسي المتمثل في الفوز في الانتخابات. هذا النهج الاستباقي من قبل كبار الديمقراطيين يهدف إلى الحفاظ على وحدة الصف الديمقراطي وتوجيه التركيز نحو المنافسات الانتخابية مع الأحزاب الأخرى.

صحيفة "ديلي  تلغراف" (The Daily Telegraph)

ديلي تلغراف

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تقريرًا توقعت فيه أن المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، ستختار رجلًا أبيضَ لشغل منصب نائب الرئيس، وذلك في مسعى لتعزيز فرصها بالفوز في الولايات التي تشهد منافسة شديدة مع الرئيس الحالي دونالد ترامب. وأوضحت الصحيفة أن هذا الاختيار يأتي في إطار استراتيجية تهدف إلى جذب أصوات الناخبين في تلك الولايات الحاسمة. وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن بعض المحللين يعبرون عن قلقهم من أن خلفية هاريس، بصفتها سياسية ليبرالية من كاليفورنيا، قد لا تلقى استحسانًا لدى بعض الناخبين من الطبقة العاملة، مما قد يؤثر على توجهاتهم الانتخابية.

صحيفة "ديلي ميل" (Daily mail)

ديلي ميل



صحيفة "ديلي ميل" (Daily mail) فقد سلطت الضوء على التطورات في الشؤون الداخلية البريطانية، حيث أبرزت إعلان وزيرة الداخلية الجديدة، إيفيت كوبر، عن استئناف النظر في طلبات اللجوء. ويشمل هذا الإعلان طلبات المهاجرين الذين دخلوا بريطانيا بشكل غير قانوني. يأتي هذا القرار في أعقاب إلغاء حزب العمال لخطة رواندا التي كانت تمنع الأشخاص الذين دخلوا المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من الاستقرار فيها. وتقدر الصحيفة أن هذا القرار قد يسمح لما يصل إلى 70 ألف شخص بالحصول على حق اللجوء في المملكة المتحدة.

صحيفة المنظار الليبية
صحيفة المنظار الليبية
تعليقات